هذا المقال متوفر أيضاُ باللغة: الإنجليزية

الأصدقاء الأعزاء،

لقد كانت سنة حافلة بالأحداث، ويبدو أن الدوامة لا تزال تدور. خلال كل هذا حاولنا البقاء على المسار الذي اخترناه للدفاع عن الترابط الثقافي، والاحتفال باللحظات السعيدة والتعلم من الأوقات الصعبة. نعلم أن العام كان صعباً عليكم أيضا.

لقد كانت هذه سنة صعبة للغاية بالنسبة للمرأة؛ صعبة للنساء السودانيات وجنوب سودانيات، و صعبة لنساء أوغندا وجنوب إفريقيا، و النساء الكينيات و النساء النيجيريات و في جميع أنحاء العالم.

"كل النساء فيّ تعبن." نايرة وحيد

يصادف اليوم بداية نشاط 16DaysOfFeministActivism# وبقلب مليء بالتحدي ننضم إلى هذه الحملة العالمية لمناهضة العنف الجنسي والجنساني الممنهج. أندريا مؤسسة تقودها نساء نسويات، لذا نعارض بشدة جميع أشكال اختلالات السلطة والأبوية والعنف.

undefined

Design by @zami_ehachi

ننضم إلى منظمات شقيقة إفريقية وتجمعات وحركات - ك النسويات في كينيا والحركة الصفراء والمنتدى النسائي النيجيري والعديد غيرهم - في حملة بعنوان #DearSurvivor تستهدف على وجه التحديد الناجيات من العنف الجنسي. في هذه السنة العصيبة وقبلها، شهدنا أنظمة القوة المسيئة تنتهك النساء في جميع أنحاء العالم وخاصة في إفريقيا، حيث تساعد العادات والممارسات في إخفاء الاستغلال. تتعرض النساء إلى اللوم، ويسميهن ويُخجَلهن ، حين أن القانون يقف عديم الجدوى و يمزق الصراع النساء. لكن النساء (حرفيًا) يسرن في تحدٍ ومرونة لإعادة بناء أنفسهن واستعادة التحكم بنفسهن. تقوم النساء بالرعاية والتنظيم وإعادة التأهيل - ببساطة ليس لدينا خيار آخر.

في الأيام القادمة و فيما بعد، نتعهد بالاعتراف بالصدمة واحترام الألم وتعزيز الشفاء ودعم المجتمع وتوفير مكان آمن والالتزام بالوقوف دائمًا ضد العنف ضد المرأة.

تابعوا محتوى حملتنا على AndariyaMag@ وعلى أوسام:

#DearSurvivor # 16DaysOfActivism

للنساء،

أمنية وسلمى
 


فريق التحرير

فريق تحرير أندريا