هذا المقال متوفر أيضاُ باللغة: الإنجليزية

مقدمة

عون هى مبادرة شبابية، بناها متطوعين نشطاء،  شعروا بالمسؤولية تجاه النظم الصحية والاجتماعية في بلادهم وأرادوا سد بعض الثغرات التي تؤثر على أطفال السرطان بشكل خاص.

تم إطلاق المبادرة من قبل المتطوعين في نوفمبر 2016 بعد عملهم التطوعي بشكل فردي في مختلف المبادرات المرتبطة بالسرطان. معظم أعضاء المبادرة من الطلاب الجامعيين والمهنيين الشباب الذين يستخدمون شبكاتهم ومجتمعاتهم لرفع مستوى الوعي حول مرض السرطان في السودان، خاصة بين الأطفال، ودعم إحتياجات مختلف الأطفال وأسرهم. 

أطلقت عون حملات جمع التبرعات المختلفة، وأيام مفتوحة للأطفال والعائلات، وإستضافت البازارات لدعم أسر أطفال مرض السرطان، خاصة الأسر القادمة من خارج الخرطوم. يصب عملهم في عمل مبادرة أخرى بإسم بسمات، التي تستضيف أسر أطفال السرطان في بيوت الضيافة قرب مستشفيات السرطان وتوفر لهم الضروريات الأساسية لإقامتهم. 

undefined

وتهدف جهودهم لجمع التبرعات ل:

– رعاية الإجراءات الطبية والأدوية الكاملة للمريض.

– دعم النفقات الطبية للمرضى الموجودين في مبنى الضيوف.

– خلق مواد متعددة بإستخدام وسائط مختلفة لرفع وعي العائلات والأطفال والجمهور العام حول السرطان، و الحياة مع المرض ودعم الأطفال المرضى.

أكثر الحالات حاجة للدعم:

بيانات الحالة:

مروة يوسف عبد الله، 11 سنة

خضعت مروة لعملية جراحية للعلاج من ورم في الدماغ، ولكن بسبب سوء المعالجة تدهورت حالتها بسرعة مما أدى إلى الحوجة لإجراء عملية جراحية أخرى.

الهدف: 90000 جنيه مصري  (حوالي 000،100 جنيه سوداني)

ما تم جمعه: 23500 جنيه سوداني 

عون بحاجة إلى مساعدتكم! 

زوروا صفحتهم لمعرفة المزيد عن الأنشطة، الإحتياجات، الحملات والمشاركة في مبادرتهم. 


فريق التحرير

فريق تحرير أندريا